حلويات

طريقة عمل عجينة القطايف

طريقة عمل عجينة القطايف أسهل مما تعتقدين، القطايف هي أحد الحلويات التي تتصدر قائمة الطعام في شهر رمضان المبارك، وهي الوجبة الخفيفة المثالية لتناولها بعد الإنتهاء من صلاة التراويح، كما أنها تحظى بشهرة كبيرة في الدول العربية مثل مصر والأردن وسوريا وغيرها، وسنتحدث من خلال موضوعنا عن كيفية عمل القطايف بداية من العجينة وحتى الحشوة.

طريقة عمل عجينة القطايف

تختلف المكونات التي تستخدمها كل بلد لعمل القطايف ولكن طريقة التحضير ثابتة، مع ذلك فحتى وإن اختلفت المكونات تكون النتيجة والطعم واحد لا إختلاف، وتكون المكونات كالتالي:

  • 2 كوب طحين.
  • نصف كوب سميد.
  • 3 كوب ماء.
  • نصف كوب سكر.
  • 3 ملعقة صغيرة بيكنج باودر.
  • 1 ملعقة صغيرة فانيليا.
  • رشة ملح.

طريقة تحضير العجينة

اتبع الخطوات الاْتية:

  1. احضري الخلاط وقومي بوضع الطحين والسميد والسكر مع البيكنج باودر والفانيليا فيه.
  2. ثم ضيفي الماء وقلبيها بملعقة للتأكد من تحريك المكونات.
  3. ثم ضيفي الملح وشغلي الخلاط، لدقيقة.
  4. ثم اغلقيه ثم شغليه مجددًا حتى تتكون العجينة أمامك.

مع العلم أنه إذ ا قمتي باستخدام الخميرة في المكونات فسيتحتم عليكِ ترك العجينة حتى تختمر، لكن الطريقة التي ذكرناها لكِ لا تحتوي على خميرة فهي أسرع طريقة لتحضير القطايف في كل البلدان، ويمكنك التخلي عن إضافة السميد حسب رغبتك.

طريقة التسوية على النار

لتسوية القطايف اتبع الاْتي:

  1. احضري صينية أو طاسة كبيرة متساوية وضعيها على نار هادئة.
  2. ثم استخدمي الغرفة لوضع كرات القطايف على النار، لكن لا تقومي بملئ المغرفة أو عمل دوائر كبيرة، كذلك يمكنك استخدام براد الشاي في سكب العجين فإنه يسهل الأمر كثيرًا.
  3. اتركي القطايف لتستوي على نار هادئة وعندما تلاحظين أن الأطراف بدأ يتغير لونها قومي برفعها من على النار وتركها جانبًا لتبرد.

حشوة القطايف

أفضل حشوة للقطاف تجعلك تتناوليها دون القلي في الزيت هي حشوة النوتيلا، كما أنها أكثر حشوة يحبها الأطفال ولا تحتاج للشربات لسقايتها بعد القلي مثل الحشوة العادية.

هكذا يمكنك إستخدام طريقة عمل عجينة القطايف لعمل القطايف بالنوتيلا التي يتم بيعها في المحلات بأسعار باهظة في منزلك وبأقل تكلفة.

اْقرا المزيد:طريقة عمل البيتي فور

احلى واسهل واسرع فته هتجربوها ف العيد خطيييييييره #فتة_العيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى