حلويات

طريقة عمل المشبك

طريقة عمل المشبك في المنزل غير معروفة بالنسبة للعديد من السيدات، فمع إنتشار طرق عمل الحلويات المنزلية بكافة أنواعها لم تَكُن طريقة تحضير المشبك في المنزل معروفة، كذلك فإن فكرة عمل المشبك في المنزل تعتبر غير مألوفة، لذلك خصصنا هذا المقال لنتحدث من خلاله عن طريقة عمل المشبك في المنزل وكيفية قليه وتزيينه كالذي يباع في المحلات.

طريقة عمل المشبك

المشبك المنزلي وعلى عكس ما يتوقع الكثيرون يمكن تحضيره بخطوات سهلة جدًا ولا يحتاج إلى مكونات كثيرة أو غريبة لتحضيره، وسوف نوضح ذلك فيما يلي:

المكونات

يجب تحضير المكونات التالية بالكامل قبل البدء في إعداد المشبك حتى لا تتوقفي في منتصف التحضير بسبب نقص المكونات، وتكون المكونات المطلوبة كالتالي:

  • كوب من الدقيق.
  • كوب من النشا.
  • رشة ملح.
  • ملعقة كبيرة من السكر.
  • 2 ملعقة كبيرة من ماء الورد.
  • ملعقة صغيرة من الخميرة.

طريقة تحضير العجينة

احضري وعاء متوسط الحجم وقومي بإضافة الدقيق والنشا والملح والسكر وكذلك الخميرة له ثم قلبيهم قليلًا ثم قومي بإضافة ماء الورد والماء فوقهم، واستمري بالتقليب حتى تتكون معكِ عجينة سائلة، ثم غطيها واتركيها جانبًا لتتخمر، وستأخذ حوالي نصف ساعة.

كيفية قليّ المشبك

اتبعي الخطوات التالية:

  1. احضري مقلاة غويطة واغمريها بالزيت.
  2. ثم اتركيه حتى يسخن تمامًا.
  3. ثم احضري براد شاي وضيفي له العجينة.
  4. ثم ابدئي بسكبها في الزيت أثناء تكوين دائرة أو شكل متداخل كشكل المشبك المعروف لدى الجميع.
  5. ثم اتركه حتى يبدأ لونه بالتغير للون الذهبي ثم اخرجيه من الزيت، كرري الخطوات السابقة حتى تنتهي من قلي العجينة كاملة.

 التزيين والتقديم

من المتعارف عليه أنه يتم سقايته بالعسل النحل، ولكن يمكنك استخدام وصفة أخرى للسقاية وهي الشربات أو القطر، ولكن انتبهي! إذا قمتي بإضافة القطر على المشبك وهو ساخن سوف يفقد قرمشته، لذا اتركي كلاهما ليبرد ثم صبي الكمية المناسبة من القطر على المشبك ثم قديمه لأولادك وزوجك.

إلى هنا نكون قد إنتهينا من طريقة عمل المشبك في المنزل، كما ذكرنا طريقة القلي والتزيين المثالية التي ستجعل المشبك الذي تعدينه في البيت يتشابه مع مشبك الحلواني في الطعم والشكل.

اْقرا المزيد:طريقه عمل بلح الشام

احلى واسهل واسرع فته هتجربوها ف العيد خطيييييييره #فتة_العيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى