حلويات

طريقة عمل الزلابية سهلة وسريعة

طريقة عمل الزلابية سهلة وسريعة كانت الزلابية ولا زالت أحد الحلويات الشرقية التي يُقبل عليها جميع الناس بمختلف الجنسيات والأعمار، كما أن الطباخين قد ابتكروا طرق جديدة لتزيين الزلابية مما أجبرت أُناس جدد لحب الزلابية، قد تعتقد بعض الأمهات أن طريقة تحضير الزلابية صعبة ومعقدة لكننا نؤكد لكِ بأن طريقة عمل الزلابية سهلة وسريعة ويمكنك إعدادها في البيت بكل سهولة، لذا سنقوم من خلال موضوعنا التالي بالحديث عن كيفية تحضير الزلابية في المنزل لمساعدة الأمهات في إعدادها.

طريقة عمل الزلابية سهلة وسريعة

يمكن تحضير الزلابية بعدة طرق مختلفة ولا يوجد فروق كبيرة بين الطرق فكلها تستخدم نفس المكونات تقريبًا ونفس الخطوات بإختلاف خطوة أو إثنتين، وسنقوم فيما يلي بالإشارة إلى طريقة تحضير العجينة وقلي الزلابية وأيضًا طريقة تزيينها:

المكونات

تحتاج عجينة الزلابية إلى المكونات التالية:

  • 2 كوب طحين.
  • ملعقة كبيرة نشا.
  • رشة ملح.
  • ملعقة صغيرة خميرة.
  • ملعقة صغيرة فانيليا.
  • ملعقة كبيرة سكر.
  • 2 كوب من الماء.
  • زيت للقلي.

 طريقة عمل عجينة الزلابية

اتبعي ما يلي:

  1. احضري وعاء وقومي بوضع كمية الدقيق كاملة فيه.
  2. ثم ضيفي لها النشا والخميرة والسكر والفانيليا.
  3. ثم ضيفي الماء وقلبي المكونات باستخدام ملعقة أو المضرب اليدوي حتى تتجانس المكونات وتكون عجينة سائلة.
  4. ثم اتركيها نصف ساعة تقريبًا ى تتخمر.
  5. أوضح بعض الطباخين بأنه يمكن إقصاء الخميرة من المكونات لتسريع عملية التحضير حيث إنها لن تضطرك إلى ترك العجينة حتى تختمر، والنتيجة ستكون متماثلة تقريبًا.

 طريقة قليّ الزلابية

قومي بما يلي:

  1. قومي بوضع طاسة ممتلئة بالزيت على النار وعندما يسخن.
  2. استخدمي ملعقة صغيرة مبللة بالزيت في تقطيع الزلابية لدوائر صغيرة وغطسيها في الطاسة، وعندما يبدأ لونها بالتغير اقلبيها على الجانب الآخر.
  3. ثم قومي بإخراجها عندما تتحمر من كلا الوجهين.

 طريقة التزيين والتقديم

اتبعي ما يلي:

  1. يمكن تزيين الزلابية بالعديد من الطرق المختلفة أولهم وأشهرهم الشربات، ولكن تلك الطريقة تتطلب منكِ الحذر في ألا يكون الشربات ساخنًا، حتى لا يؤثر في قرمشة الزلابية.
  2. الطريقة الثانية هي الشوكولاتة ويمكنك إذابة شكولاتة بيضاء أو شوكولاتة عادية ورشها على الزلابية بعد رصها في طبق ثم تقديمها.

إلى هنا نكون قد إنتهينا من موضوعنا الذي تحدثنا من خلاله عن طريقة عمل الزلابية سهلة وسريعة وكيفية تزيينها وتقديمها بطريقة شهية ولذيذة.

اقرأي أيضا:طريقة عمل البسبوسة العادية

احلى واسهل واسرع فته هتجربوها ف العيد خطيييييييره #فتة_العيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى