أطباق رئيسية

طريقة طبخ لسان العجل

طريقة طبخ لسان العجل يوجد الكثير من الأطباق الجانبية التي يكون الإقبال عليها كبيرًا خلال عيد الأضحى حتى أن بعض الأشخاص يفضلونها عن اللحم العادي ومن أبرز تلك الأطباق كبده العجل وأمعاء العجل والقلب وغيرها من الأجزاء التي تصبح أطباق مذهلة عند طبخها، واليوم أحضرنا لكم أحد تلك الأطباق وهو لسان العجل، على الرغم من أن طريقة طبخ لسان العجل مشهورة للغاية إلا أن هناك الكثير من السيدات اللاتي لا تعرف كيفية تحضيره، لهذا خصصنا هذا الموضوع لنتحدث من خلاله عن الطريقة الصحيحة لطبخ لسان العجل.

طريقة طبخ لسان العجل

أشهر طريقة لطبخ لسان العجل هي سلقه وتأخذ تلك الطريقة حوالي 15 دقيقة في التحضير و60 دقيقة في الطهي وسنشرح خطوات سبق لسان العجل بالتفصيل فيما بعد ولكن أولًا قومي بتحضير المكونات التالية:

  • بصلة متوسطة الحجم.
  • ملعقة صغيرة ملح.
  • ½ ملعقة صغيرة فلفل أسود.
  • ½ كيلو لسان عحل.
  • كوب دقيق (يستخدم في تنظيف اللسان).

خطوات سلق لسان العجل

سلق لسان العجل من أسهل الطرق لطبخه كما أنها تعطيكي إمكانية أكله مسلوقًا أو تقطيعه وإدخاله الفرن، هذا على حسب رغبتكِ، كما أن يسلق لسان العجل لا يحتاج إلى الكثير من الخطوات فكل ما عليكي فعله هو اتباع الخطوات التالية للحصول على أشهى طبق لسان عجل:

  1. أول وأهم خطوة هي تنظيف لسان العجل، ويكون ذلك على ثلاث مراحل؛ الأولى هي غسله بالملح والخل، ثم غسله بالدقيق وأخيرًا شطفه بالكماء للتخلص من بقايا الدقيق والخل.
  2. احضري قدرًا ثم املئيه بالماء وقومي بإضافة الملح والفلفل والبصل بعد تقطيعه إلى شرائح، ثم قومي بتغطيته واتركيه حتى يغلي.
  3. عندما يبدأ الماء في الغليان قومي بإضافة اللسان ثم بعد خمسة دقائق قومي بخفض النار وتغطية القدر وتكر اللسان حتى ينضج.
  4. قومي بنقل اللسان غلى طبق وقطعيه شرائح وقدميه لأسرتك.

إلى هنا نكون قد انتهينا من حديثنا عن طريقة طبخ لسان العجل والطريقة التي استخدمناها اليوم هي السلق، ننصح بمتابعتنا للمزيد من الطرق.

احلى واسهل واسرع فته هتجربوها ف العيد خطيييييييره #فتة_العيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى