حلويات

طريقة كيكة البرتقال

طريقة كيكة البرتقال بخطوات سهلة، كيكات المنزلية غالبًا لا تلفت نظر الأطفال، فالأطفال بطبيعتهم يحبون الأشياء الضارة التي تحاول الأمهات إبعادهم عنها، لذا تحاول الامهات إيجاد طريقة تجعل أطفالهم يحبون الكيكات المنزلية ويبتعد عن الحلويات التي تحتوي على المواد الحافظة، وسنقوم من خلال هذا المقال بإيجاد تلك الطريقة لكِ باستخدام كيكة البرتقال.

طريقة كيكة البرتقال

كيكة البرتقال من أسهل الكيكات المنزلية في خطوات التحضير، ومن أسرع الحلويات من ناحية وقت التحضير، وسنشير إلى طريقة التحضير بالتفصيل فيما بعد ولكن أولًا يجب معرفة المكونات المطلوبة لعمل صينية كيك بالبرتقال تكفي لاسرة من 8 أفراد فيما يلي:

  • 2 كوب من الطحين.
  • كوب من السكر.
  • 5 بيضات.
  • ملعقة كبيرة بيكنج باودر.
  • رشة ملح.
  • كوب زيت نباتي.
  • ¾ كوب عصير برتقال.
  • ملعقة صغيرة فانيليا.

خطوات تحضير كيكة البرتقال

يتم تحضير الكيكات المنزلية عادة بخطوات بسيطة للغاية، وكذلك كيكة البرتقال لا تحتاج إلى خطوات معقدة أو وقت طويل للتحضير، وتكون خطوات تحضيرها كالتالي:

  1. قبل البدء في التحضير يجب إشعال الفرن حتى يسخن قبل وضع صينية الكيكة فيه.
  2. احضري وعاء وقومي بوضع الطحين والملح والبيكنج باودر واخلطيهم فيه.
  3. ثم احضري آخر وقومي بوضع البيض والسكر فيه واخفقيهم جيدًا باستخدام مضرب الكهرباء أو الخلاط، فتلك الخطوة التي تتحكم في إرتفاع الكيكة.
  4. بعدها ضيفي الزيت وعصير البرتقال على خليط البيض واستمري في خفقهم.
  5. ثم ضيفي عليه خليط الطحين تدريجيًا مع الإستمرار في الخفق.

طهي كيكة البرتقال

اتبعي ما يلي:

  1. احضري صينية وقومي بعمل طبقة من الزبدة فيها ثم ضعي فوقها ورقة زبدة، وإن لم تتوفر فقومي باستخدام الدقيق وغطي به هيكل الصينية الداخلي بالكامل.
  2. ثم صبي الخليط فيها، وقومي بإدخالها للفرن.
  3. تأخذ الكيكة من 30 إلى 45 دقيقة حتى تنضج، ويمكنك التأكد من نضوجها باستخدام عود كبريت وغرزه في منتصف الكيكة وإذا خرج دون شوائب إذا فإنها قم استوت.\
  4. قومي بإخراجها وتركها لتبرد، ثم انقليها لصينية مسطحة وقطعيها وقدميها لأولادك.

كانت تلك طريقة كيكة البرتقال التي سوف تساعدك في إبعاد أولادك عن المواد الحافظة والمحافظة على صحتهم، تابعينا للمزيد من الوصفات المنزلية.

اقرأي أيضا:طريقة عمل البيتي فور

احلى واسهل واسرع فته هتجربوها ف العيد خطيييييييره #فتة_العيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى