حلويات رمضان

حلويات رمضانية باردة بطرق تحضير سهلة وسريعة

حلويات رمضانية باردة تتميز بطعم شهي  ويعرفها الكثير من ربات المنزل العاشقي للطبخ وعمل الحلويات حيث يشتهر شهر رمضان الكريم بالعديد من الحلويات التي تختلف باختلاف مكوناتها ويستخدم البعض مكونات مميزة تجعل من طبق الحلويات طبق رائع شهي يستمتع به الكثير.

وذلك لأن شهر رمضان المبارك تكثر فيه  عمل الأطباق الشهية والمحليات الباردة والساخنة ولكن توجد بعض الوصفات السهلة التي تمكنك عزيزتي نم صنع حلويات باردة دون استخدام الفرن وفي وقت قصير وبمكونات لا تكلفك كثيرًا ومتوافرة في الأسواق، ولكن ما هي أهم الحلويات التي يتم تقديمها في شهر رمضان المبارك؟  هذا ما سنجيب عليه من خلال هذا المقال.

حلويات رمضانية باردة

حلويات رمضانية باردة
حلويات رمضانية باردة

توجد العديد من الوصفات المميزة والغير تقليدية التي تمكنك من أعم أشهى أطباق  الحلويات بأنواعها العديدة دون اي مجهود وبمكونات سهلة التحضير وأيضًا للذين يلتزمون بعمل نظام غذائي في رمضان ستساعدهم هذه الأطباق في موزانة الأكلى الصحي الذي يمد الجسم بالطاقة الازمة دونة تراكم الدهون الضارة في الجسم.

وذلك لأنه من المعروف أن الحلويات وخاصًة في شهر رمضان تتضمن في تركيبها نسبة عالية من السكريات التي تتحول عند عملية الهضم إلى دهون ثلاثية ضارة ولكن مع الوصفات الخاصة الذي سيقدمها لكم هذا المقال ستتمتع بأجمل أنواع الحيويات ولكن بصحة كاملة دون أي ضرر تابع الفقرات.

اقرأ أيضًا: أهم الوصفات الخاصة بتحليات رمضانية مكتوبة

الحلويات الرمضانية بدون فرن

تمتلك هذه الفقرة أهم أنواع الحلويات الباردة التي يتم تقديمها في شهر رمضان المبارك بعد الفطار والتي تمد الصائمين بطاقة كافية لأداء مهامة اليومية وعويض التقص من الفيتامينات أثناء فترة الصيام ومن أهمها ما يلي:

البسكويت البارد بالدريم

 

تعتبر هذه الوصفة من أشهى الوصفات الرمضانية الباردة ويتم تحضيرها حلال 15 دقيقة فقط بموكنات غاية في الروعة والبساطة ولا تستهلك المزيد من الوقت مثل كريمة الخفق والقشطة الباردة ومن خلال هذه المكونات ستحصلين على نتيجة مميزة وبدون استخدام الفرن.

وصفات المهلبية الباردة

حلويات رمضانية باردة
حلويات رمضانية باردة

وهي من أفضل الحلويات الرمضانية الباردة التي يمكن تحضيرها كالآتي:

المكونات

  • كمية من اللبن البارد.
  • سكر حسب الرغبة.
  • نشا .
  • قشطة.

طريقة التحضير

  1. في البداية يتم إضافة السكر مع الحليب على نار هادئة.
  2. من ثم إضافة النشا والتقليب المستمر حتى يتم مزج الخليط جيدًا.
  3. بعد الحصول على قوام متماسك نضع القشطة على النشا والحليب.
  4. نرفع المكون من على النار ونتركة حتى يبرد.
  5. من ثم نضعه في الثلاجة ويوضع في أطباق ويتم تزيينه بالمكسرات الشهية.

في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم أهم التفاصيل الخاصة بالحلويات الرمضانية الباردة.

احلى واسهل واسرع فته هتجربوها ف العيد خطيييييييره #فتة_العيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى