أكلات رمضانية

اكلات جزائرية رمضانية وأهم ما يميزها عن المطابخ الأخرى

اكلات جزائرية رمضانية متنوعة خلال الشهر الكريم، المطبخ الجزائري ما هو إلا مرآة عاكسة للعادات والتقاليد الجزائرية الأصلية والتقليدية التي تعود إلى زمن بعيد، لذلك نجد أن لكل منطقة في الجزائر تختلف الأطباق الخاصة بها، والآن سوف نتحدث باستفاضة أكثر عن المطبخ الجزائري وما الذي يميزه عن غيره من مطابخ البلدان الأخرى.

أهم ما يميز اكلات جزائرية رمضانية

اكلات جزائرية رمضانية تتميز بروثتها المستمدة من كل من الإنتاج البري والبحري، فهو مطبخ شامل العديد من التواريخ العربية والأوروبية فهو قائم على المطبخ العربي والفرنسي والتركي والأمازيغي،

لذلك نجد أنه يقدم العديد من الطبخات والأطباق المتعددة والمتنوعة التي تنعكس على كل منطقة بالجزائر لتكون مرآة لتقاليدها وعاداتها خاصة في شهر رمضان.

فالمائدة الجزائرية في رمضان تهتبر من أكثر الموائد المتنوعة للغاية التي يتم استخدام العديد من المنتجات بها، فمن أكثر الأطباق الشهيرة بها هي الكسكس النوميدي فهي من الأطباق الأصلية والوطنية وغيرها من الأطباق الأخرى:

مثل شخشوخة الظفر وشطيطحة الجزائرية والمحاجب وغيرها، فهو من الأطباق التي يجمع كل من الخضار والفواكه واللحوم والأسماك والمأكولات البحرية أيضًا، حتى الفواكه المجففة يتم استغلالها في هذا المطبخ.

اقرأ المزيد: أهم الوصفات الخاصة بتحليات رمضانية مكتوبة

إعداد طبخات المطبخ الجزائري

اكلات جزائرية رمضانية
اكلات جزائرية رمضانية

والآن سنقوم بالتعرف على طريقة إعداد وتحضير بعض من الأطباق الجزائرية الوطنية والتقليدية التي لا تجدها إلا في المطبخ الجزائري الميز، وهي وجبة الشطيطحة الجزائرية.

حيث تتكون من دجاجة كاملة أو نضف دجاجة، مع الثوم، وبعض البهارات من القرفة والفلفل الأحمر والكمون، وفلفل الكايان الأحمر الحار، والحمص المسلوق ومعجون الطماطم، وزيت الزيتون.

طريقة تحضيرها:

يتم تقطيع الدجاجة إلى قطع صغيرة بعد تنظيفها جيدًا، ثم يتم هرس كل من الثوم والفلفل الحار والأحمر والكمون والقرفة وخلطهم مع بعضهم ويتم تخفيفهم مع قليل من الماء، وبعد ذلك نقوم بتحمير الدجاج في المقلاة حتى يتحول لونه إلى الذهبي، وبعد ذلك يتم تغطيته بالماء.

وبعد ذلك يتم ترك الدجاج مع كمية الماء حتى الغلي، ثم يتم وضع الحمص والاستمرار في الطهي حتى 20 دقيقة،
وبعد ذلك تقدم قطع الدجاج في الأطباق، ويضع الصوص من فوقه مع الحمص وبالهنا والشفاء.

احلى واسهل واسرع فته هتجربوها ف العيد خطيييييييره #فتة_العيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى