أكلات رمضانية

أشهى وأشهر اكلات مغربية رمضانية

اكلات مغربية رمضانية مميزة وفريدة من نوعها ومختلفة عن أي بلد عربية أخرى، حيث توجد بها الكثير من الأطباق المتنوعة والشهية التي تستطيع من خلالهم أن تقوم بالتغيير في الوصفات بشكل يومي طوال شهر رمضان الكريم، والآن في هذا المحتوى سنقوم بذكر بعض من الأكلات المغربية الشهيرة وأطيبهم.

أشهر اكلات مغربية رمضانية

المطبخ المغربي يتميز بالعديد من الأكلات والأطباق المختلفة التي تميزها عن غيرها من الأطباق الأخرى في الوطن العربي كله بل في العالم أجمع، فهذا المطبخ عرف بخلطاته المتعددة واللذيذة، حيث تم تصنيفه على مستوى العالم بالمرتبة الثانية بعد فرنسا، إما على المستوى العربي والإفريقي فمرتبته هي الأولى.

وأكثر ما يميز اكلات مغربية رمضانية هي تنوعه في استخدامه للخضراوات والفاكهة واللحوم والأسماك والدواجن، والأشياء الأساسية في المطبخ المغربي هي التوابل فهناك بعض التوابل الرئيسية التي لا يمكن الاستغناء عنها في معظم الوصفات المغربية منها الزعفران والزنجبيل والفلفل الأسود والأحمر وما إلى ذلك.

قائمة أفضل أكلات المطبخ المغربي

اكلات مغربية رمضانية
اكلات مغربية رمضانية

من أشهر الأكلات المغربية المعروفة في العالم أجمع هو الكسكس والبسطيلة والمروزية، والطنجية، بالإضافة إلى الزعلوك والحرشة والبغرير والرفيسة، والحريرة والملاوي وغيرهم من الأطباق والوصفات المتعددة الأخرى التي لا حصر لها، وهذا أكثر ما يميزها، حيث تعتبر جميع تلك الأطباق مناسبة جدًا للموائد الرمضانية التي يجتمع عليها الجميع.

ومن الجدير بالذكر أن المطبخ المغربي غير مشهور فقط بالأطباق الرئيسية والمقبلات، بل أيضًا شهير ببعض الحلويات اللذيذة والشهية جدًا ومنهم الشباكية، وكعك العسل، وكعب الغزال، بالإضافة إلى حلى الكوك، فبالرغم من تواجد العديد من الحلويات اأخرى، إلا أننا نقوم فقط بذكر أكثر الأطباق المتداولة والمتعارف عليها في جميع أنحاء العالم.

اقرأ المزيد: أهم الوصفات الخاصة بتحليات رمضانية مكتوبة

وصفات اكلات مغربية رمضانية

بما إن طبق الكسكس المغربي من أشهر أطباق ووصفات المطبخ المغربي، لذلك أردنا أن نتحدث عنه قليلًا،
فهي وجبة لذيذة وسريعة يمكن التفنن بها بالكثير من المكونات، فيمكن عملها بالدجاج أو باللحوم.

حيث تتميز بأن وقت تحضيرها لا يتعدى 15 دقيقة، بينما مدة الطهي حوالي 40 دقيقة فقط، فهو يضم العديد من البهارات والمكونات الغنية بالألياف والمعادن من بصل وثوم وبقدونس ونعناع والهال المطحون والزيتون والقرفة والطماطم،
والليمون والزعفران، وغيرها من البهارات الأخرى.

احلى واسهل واسرع فته هتجربوها ف العيد خطيييييييره #فتة_العيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى