أطباق رئيسية

كيفية طبخ اللوبيا بكل سهولة

كيفية طبخ اللوبيا وهي من الطبخات السهلة والبسيطة والتي لا تأخذ وقتًا طويلًا أو خطاوات كبيرة في الإعداد، كما أنها من الحبوب الاقتصادية حيث لا يرتفع سعرها بشكل مفاجئ وسريع كبقية الخضراوات والحبوب، بالإضافة إلى احتوائها على العديد من العناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها الجسم ليعيش بصحة وحيوية، مع ذلك فإن هناك الكثير من السيدات لا تعرف كيفية طبخ اللوبيا، لذلك قررنا أن نستخدم طريقة تحضير اللوبيا كموضوع لهذا اليوم، ونتحدث باختصار في السطور التالية عن طريقة إعدادها.

كيفية طبخ اللوبيا

سوف نتناول من خلال السطور التالية الطريقة الصحيحة والصحية لطبخ اللوبيا، نرجو اتباع الخطوات بتفصيلها:

المكونات

بدايةً يجب أن تقومي بتحضير المكونات التالية إذا كانت أسرتك مكونة من 4 أفراد، يمكنك مضاعفة المكونات إذا كانت أسرتك أكبر من ذلك، وتكون المكونات كالتالي:

  • كوب ونصف لوبيا (ينصح بنقعها ليلة كاملة قبل يوم الطبخ).
  • 3 ملاعق كبيرة زيت نباتي.
  • 2 بصلة مفرومة.
  • ملح حسب الرغبة.
  • ملعقة صغيرة فلفل أسود.
  • 4 أكواب من عصير طماطم.

طريقة تحضير اللوبيا

  1. استخدمي وعاء متوسط الحجم وضعي فيه كمية اللوبيا التي لديكِ ثم اغمريها بالماء و ارفعيها على النار وعندما تغلي الماء أغلقي النار وقومي بتصفيتها.
  2. احضري قدرًا مختلفًا وارفعيه على النار ثم ضعي فيه الزيت وعندما يسخن قومي بوضع البصلة المفرومة وقلبيها حتى تذبل ثم ضيفي الملح والفلفل وقلبيها جيدًا.
  3. صبي عصير الطماطم على المكونات السابقة وقلبيه ل20 ثانية ثم اتركيه على النار حتى يغلي، ثم ضيفي اللوبياء وهدئي النار حتى تتسبك اللوبياء وتزداد كثافة الصوص.

اللوبياء باللحمة

يجدر بنا الإشارة إلى أن تلك الطريقة هي طريقة اللوبياء السادة ولكن إذا فضلتي إضافة اللحوم فيجب عليكِ تشويح اللحمة أو الدجاج أولًا في البصل قبل إضافة عصير الطماطم، ثم يجب الانتظار حتى تنضج اللحمة قبل إضافة اللوبياء، مع التأكد بشوكة من مدى نُضجها.

هكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا الذي قمنا من خلاله بالحديث عن كيفية طبخ اللوبيا بطريقتين؛ سادة وبإضافة اللحوم، اختاري الطريقة المناسبة لكِ وقومي بإعدادها الآن.

اقرأي أيضًا: طريقة عمل المدلوقة الشامية

احلى واسهل واسرع فته هتجربوها ف العيد خطيييييييره #فتة_العيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى