أطباق رئيسية

كيف اغسل الدجاج بطريقة مضمونة

كيف اغسل الدجاج؟ وما هي أكثر الطرق الصحية والآمنة للتخلص من الرائحة الكريهة في الدجاج؟ وهل يجب غسل الدجاج قبل وضعه في الفريزر أم بعد إخراجه؟ كل تلك الأسئلة وأكثر تثير فضول ربات البيوت الجدد، واللاتي لا يملكن المعرفة الكافية في الطبخ والمطبخ وكيفية إعداد اللحوم وغيرها، ولأن الدجاج هو أكثر أنواع اللحوم على الموائد العربية سنقوم من خلال السطور التالية بالإجابة على الأسئلة السابقة بخطوات تفصيلية لنساعدك في فهم كيفية غسل الدجاج.

كيف اغسل الدجاج

نبدأ موضوعنا بالإجابة على سؤال متى يجب غسل الدجاج؟ قبل إدخاله للفريزر أم بعد إخراجه؟ في الحقيقة غسل الدجاج مهم جدًا خاصة إذا كان مذبوحًا جديدًا، حيث إن أثر الذبيح يكون قويًا من الدماء وبقايا الريش والرائحة وغيرها، لهذا يجب أن يتم نقع الدجاج قبل إدخاله للفريزر، ويمكنك تنظيف الدجاج بعدة طريق سنشير إلى بعضها فيما يلي:

1- الماء البارد والليمون

تلك هي الطريقة الأكثر انتشارًا لنقع الدجاج وتنظيفه، ولكن انتبهي! تلك الطريقة لا تكفي إذا كان الدم ملتصقًا داخل بطن الدجاجة وفي منطقة الرقبة، كما أن تلك الطريقة لا تنفع لإزالة بقايا الريش، مع ذلك فإنها الطريقة المثالية لتطهير الدجاج والتخلص من رائحته بعد التنظيف.

2- الدقيق

هي الطريقة الأكثر نظافة ودقة في إزالة بقايا الدم والريش من الدجاج، كما أنه يتخلص من الزفارة والرائحة الكريهة من الدجاج، وذلك عن طريق استخدام ملعقتين من الدقيق في فرك جسم الدجاجة الخارجي والداخلي جيدًا أكثر من مرة، ثم غسل الدجاجة بالماء الدافئ جيدًا للتخلص من بقايا الدقيق، وبشهادة الخبراء تلك أكثر الطرق الناجحة لتنظيف الدجاج.

ما هي الطريقة الصحية للتخلص من زفارة الدجاج؟

تكون الإجابة على هذا السؤال بكلمة واحدة؛ الخل، فإن الخل هو من المكونات الصحية التي يمكننا استخدامها لتعقيم الدجاج والتخلص تمامًا من رائحته، ويمكنك استخدامه بعدة طرق كالتالي:

  1. إضافة الخل والنعناع في الماء ونقع الدجاجة فيها.
  2. نقع الدجاجة في الماء وإضافة ملعقة خل مع عصرة ليمون عليها.
  3. استخدام الخل بالماء لنقع الدجاج.

كانت تلك قائمة بسيطة من الإجابات التي تمكنّا من تجميعها من السيدات للإجابة على سؤال كيف اغسل الدجاج، قومي بمتابعتنا للمزيد.

اقرأي أيضًا: طريقة عمل ناجتس بيتي سهل ولذيذ

احلى واسهل واسرع فته هتجربوها ف العيد خطيييييييره #فتة_العيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى