حلويات

طريقه عمل الكيكة بالشوكولاتة

طريقه عمل الكيكة بالشوكولاتة  بمكونات إقتصادية، فإن الأطفال في تلك الآونة أصبحوا يفضلون الكيكات المنزلية عن الكيكات المغلفة، وخاصة الكيك بالشوكولاتة الذي يحظي بشعبية كبيرة عند كل الناس وخاصة عند الأطفال، حيث إن الشوكولاتة هي الطعام الأول في قلوب الأطفال، لذا سنقوم بالإشارة إلى طريقة إعداد الكيك بالشوكولاتة في المنزل في دقائق معدودات.

طريقه عمل الكيكة بالشوكولاتة

يمكنك إعداد كيك الشوكولاتة بأكثر من 10 طرق، ولكننا سنقوم بالإشارة إلى أقل طريقة في عدد المكونات والخطوات من خلال السطور التالية:

أولًا: المكونات

لا تتطلب تلك الطريقة إلى مكونات باهظة الثمن، لذا فهي الطريقة المثلى من الناحية الإقتصادية:

  • 1 كوب سكر.
  • 1 كوب من الزيت النباتي.
  • 1 كوب من الحليب.
  • 2 بيضة.
  • كوب ونصف طحين أبيض.
  • 1 ملعقة صغيرة فانيليا.
  • 1 ملعقة صغيرة بيكنج باودر.
  • 3 ملعقة كبيرة كاكاو خام.

ثانيًا: خطوات التحضير

للتحضير اتبعي الخطوات التالية:

  1. قومي بإحضار وعاء وقومي بخلط السكر مع البيض باستخدام مضرب الكهرباء حتى التجانس.
  2. ثم قومي بإضافة البيكنج باودر والفانيليا مع الإستمرار في الخفق، أثناء ذلك قومي بإستخدام وعاء آخر لتقليب الدقيق مع الكاكاو.
  3. بعد أن يتجانس خليط البيض جيدًا.
  4. قومي بإضافة الزيت واستمري في الخلط.
  5. ثم ابدئي بإضافة الدقيق والحليب قليلًا من الحليب واخفقي وقليلًا مع الدقيق واخفقي، وهكذا حتى تضيفي كمية الدقيق والحليب المطلوبة.
  6. احضري صينية متوسطة الحجم وقومي بدهنها بطبقة من الزبدة ثم طبقة من الدقيق مع التأكد من دهن كل الجوانب، ويمكنك استخدام ورق ذبدة بدلًا من الدقيق، فسوف يساعدك كثيرًا في إخراج الكيك من الصينية، ثم قومي بإفراغ خليط الكيك فيه.
  7. قومي بضبط الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية ثم اتركيه 10 دقائق تقريبًا ليسخن، يمكنك أن تقومي بإشعال الفرن قبل البدء في تحضير الكيك لضمان تركه يسخن لوقت كافي، ثم ادخلي الصينية للفرن واتركيها مدة تتراوح بين 25 و30 دقيقة.

إلى هنا نكون قد إنتهينا من موضوعنا الذي تحدثنا خلاله عن طريقه عمل الكيكة بالشوكولاتة، قومي بمتابعتنا للمزيد من طرق تحضير الكيكة الشهية واللذيذة.

اقرأي أيضا:طريقة عمل الكريم كراميل

احلى واسهل واسرع فته هتجربوها ف العيد خطيييييييره #فتة_العيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى